قائمة اشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم

معلومات عن اشهر مواقع التواصل حول العالم

تمت برمجة الطبيعة البشرية افتراضيًا لتكون نشطة اجتماعيًا إلى حد ما. بعض الناس أكثر نشاطًا ، بينما البعض الآخر أقل نشاطًا!

ومع ذلك ، كان الناس يبحثون دائمًا عن طرق للاتصال والتواصل مع بعضهم البعض. وفي عصر الرقمنة هذا ، وجد الناس طرقًا للنشاط الاجتماعي على الإنترنت ، وهو أمر ممكن مع ظهور العديد من منصات وتطبيقات الشبكات الاجتماعية.

الآن ، حتى العلاقات تبدأ وتنمو وتنتهي على وسائل التواصل الاجتماعي. لم يعد الناس بحاجة إلى مصافحة شخصية أو اجتماع وجهاً لوجه.

نمت مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا بأعداد كبيرة. وفقًا للإحصاءات التي تم الكشف عنها في Statista ، استخدم حوالي 2 مليار مستخدم مواقع وتطبيقات الشبكات الاجتماعية في عام 2015. ومع زيادة استخدام الأجهزة المحمولة ، من المرجح أن يتجاوز هذا الرقم 2.6 مليار علامة بحلول عام 2018.

لذلك ، في هذه المقالة ، نناقش بعض مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية التي يتم استكشافها من قبل العالم اليوم. 
يمكنك معرفة ما إذا كانت منصة الوسائط الاجتماعية المفضلة لديك جزءًا من هذه القائمة وحتى تتعرف على بعض المنصات الاجتماعية الجيدة عبر الإنترنت والتي يمكنك البدء في استخدامها اليوم.

1- Facebook

فيسبوك
ببساطة هذا هو أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم وأحد أكثر المواقع استخدامًا. وربما كان Facebook هو الأول الذي تجاوز علامة 1 مليار حساب مستخدم.
بصرف النظر عن القدرة على التواصل مع الأصدقاء والأقارب، يمكنك أيضًا الوصول إلى تطبيقات Facebook المختلفة للبيع عبر الإنترنت ويمكنك حتى تسويق أو الترويج لنشاطك التجاري والعلامة التجارية والمنتجات باستخدام إعلانات Facebook مدفوعة.
لقد فقد Facebook مؤخرًا ثقة ملايين المستخدمين من خلال السماح للجهات الخارجية بالوصول إلى أكثر من 87 مليون مستخدم من البيانات الشخصية. هذا مؤخر هائل من الثقة وخلق شعورًا بالاضطراب بين جمهور منصة التواصل الاجتماعي. لدرجة أن هناك الآن حملة #deletefacebook حيث يزيل الناس أنفسهم تمامًا من Facebook ويستخدمون شبكات أخرى بدلاً من ذلك. إذا كنت قلقًا بشأن ما يفعله Facebook مع بياناتك، فقد قمنا بسرد 65 موقع تواصل في هذا المقال.
عدد المستخدمين النشطين شهريا: 1.59 مليار تقريبا
______________________

2 – WhatsApp

WhatsApp
على الرغم من أن Facebook قد استحوذ عليها في عام 2014 ، إلا أن نظام المراسلة الفورية موجود ككيان مستقل.

وصلت إلى المشهد بعد وقت طويل من Facebook ، لكنها تمكنت من التقاط خيال ملايين الأشخاص حول العالم من خلال منحهم القدرة على التواصل والمشاركة على الفور مع الأفراد والجماعات. 

عدد المستخدمين النشطين شهريا: 1 مليار تقريبا
______________________

3- QQ

qq
Tencent QQ (المعروف أكثر باسم QQ) هو عبارة عن منصة وسائط اجتماعية للمراسلة الفورية (قائمة على الدردشة). أصبحت عالمية (مع أكثر من 80 دولة تستخدمها) ، بعد إطلاقها في الصين.

يمكن استخدامها للبقاء على اتصال مع الأصدقاء من خلال النصوص ومكالمات الفيديو والمحادثات الصوتية. لديها حتى مترجم مدمج لترجمة الدردشات الخاصة بك.

عدد المستخدمين النشطين شهريا: 853 مليون تقريبا
______________________

4 – WeChat

wechat
هو تطبيق اتصالات الكل في واحد للمراسلة والاتصال (مثل WhatsApp) الذي يتيح لك التواصل مع الأشخاص الذين تختارهم. تم تطويره أيضًا بواسطة Tencent في الصين ويمكنه العمل بسهولة إلى جانب QQ. وفقًا لتقرير المخابرات BI ، فإن عدد مستخدمي WeChat يزدادون بنفس زيادة عدد مستخدمي WhatsApp.

عدد المستخدمين النشطين شهريا: 697 مليون تقريبا
______________________

5 – QZone

Qzone
مثل QQ و WeChat ، QZone هي خدمة أخرى للتواصل الاجتماعي طورتها شركة Tencent. يمكّنك من مشاركة الصور ومشاهدة مقاطع الفيديو والاستماع إلى الأغاني وكتابة المدونات والحفاظ على اليوميات وما إلى ذلك. كما أنه يتيح لك اختيار الملحقات وتخصيص شكل ومظهر صفحات الويب الخاصة بك في QZone.

عدد المستخدمين النشطين شهريا: 640 مليون تقريبا
______________________

6 – Tumblr

tumblr
نظرًا لأن شركة Tumblr مملوكة لشركة Yahoo منذ عام 2013 ، فهي بمثابة منصة للتدوين الجزئي للوسائط الاجتماعية التي يمكن استخدامها للعثور على الأشياء التي تحبها ومتابعتها. يمكنك أيضًا استخدامه لنشر أي شيء ، بما في ذلك الوسائط المتعددة ، في مدونة قصيرة. علاوة على ذلك ، يمنحك المرونة لتخصيص كل شيء تقريبًا.

عدد المستخدمين النشطين شهريا: 555 مليون تقريبا
______________________

7 – Instagram

instagram
تم إطلاق Instagram كمنصة فريدة للتواصل الاجتماعي تعتمد بالكامل على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو. يتيح لك تطبيق الشبكات الاجتماعية لمشاركة الصور والتقاط أفضل لحظات حياتك ، باستخدام كاميرا هاتفك أو أي كاميرا أخرى ، وتحويلها إلى أعمال فنية.

كل هذا ممكن لأن Instagram يسمح لك بتطبيق مرشحات متعددة على صورك ويمكنك نشرها بسهولة على مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة الأخرى ، مثل Facebook و Twitter. هي الآن جزء من إمبراطورية Facebook. 

عدد المستخدمين النشطين شهريا: 400 مليون تقريبا
______________________

8 – Twitter

twitter
يمكّنك موقع التواصل الاجتماعي هذا من نشر رسائل نصية قصيرة (تسمى tweets) ، تحتوي على عدد محدود من الأحرف (حتى 140) ، لنقل رسالتك إلى العالم. بفضل الهوس المتزايد بالتسوق عبر الإنترنت ، يتيح Twitter أيضًا إمكانية الترويج لأعمالك وحتى التسوق مباشرة عبر التغريدات. 

عدد المستخدمين النشطين شهريا: 320 مليون تقريبا
______________________

9 – Google+

g+
هذه منصة الشبكات الاجتماعية القائمة على الاهتمامات ، المملوكة لشركة عملاقة التكنولوجيا Alphabet (Google) ، تتيح لك البقاء على اتصال مع الأشخاص من خلال مشاركة الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والروابط المفيدة للمواقع وما إلى ذلك. تقدم أيضًا دعمًا لعقد مؤتمرات الفيديو عبر Hangouts وتسمح للشركات بالترويج لعلاماتها التجارية ومنتجاتها من خلال صفحات أعمال Google+.
وقد تم اقفالها مؤخرا بحسب سياسات قوقل

عدد المستخدمين النشطين: 300 مليون تقريبا
______________________

10 – Baidu Tieba

Baidu-Logo
مقدمة من Baidu of China ، وهي شركة محرك بحث ، Baidu Tieba (المعروفة باسم Postbar دوليًا) هي عبارة عن شبكة منتدى اجتماعي تعتمد على عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية في محرك البحث الصيني Baidu. يعمل منتدى المناقشة هذا على المفهوم الفريد المتمثل في السماح لك بإنشاء مجموعة شبكة اجتماعية لموضوع معين ، باستخدام البحث ، أو حتى الانضمام إلى مجموعة اجتماعية موجودة عبر الإنترنت.

عدد المستخدمين النشطين شهريا: 300 مليون تقريبا
______________________

11 – Skype

skype
يعد Skype ، الذي تملكه Microsoft ، أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعي شعبية. يتيح لك الاتصال بالأشخاص من خلال المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو (باستخدام كاميرا ويب) والرسائل النصية. يمكنك حتى إجراء مكالمات جماعية جماعية. وأفضل شيء هو أن مكالمات Skype إلى Skype مجانية ويمكن استخدامها للتواصل مع أي شخص ، موجود في أي جزء من العالم ، عبر الإنترنت.

عدد المستخدمين النشطين شهريا: 300 مليون تقريبا
______________________

12 – Viber

viber
تشتهر هذه المنصة الاجتماعية متعددة اللغات ، والتي تتوفر بأكثر من 30 لغة ، بقدرات المراسلة الفورية والرسائل الصوتية. يمكنك أيضًا مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية ، باستخدام Viber. يوفر لك إمكانية الاتصال بالمستخدمين من غير Viber من خلال ميزة تسمى Viber Out.

عدد المستخدمين النشطين شهريا: 249 مليون تقريبا
______________________

13 – Sina Weibo

Sina_Weibo.svg
هذا نظام أساسي لتدوين المدونات الصغيرة في الصين معروف بمزيجه الهجين من ميزات Twitter و Facebook.

عدد المستخدمين النشطين شهريا: 222 مليون تقريبا
______________________

14 – LINE

line
LINE عبارة عن شبكة اجتماعية مراسلة متوفرة عالميًا تمكنك من مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والرسائل النصية وحتى الرسائل الصوتية أو الملفات. بالإضافة إلى ذلك ، يسمح لك بإجراء مكالمات الصوت والفيديو في أي وقت من اليوم.

عدد المستخدمين النشطين شهريا: 215 مليون تقريبا
______________________

15 – Snapchat

Snapchat
هذا نظام أساسي لمراسلة الصور يمكّنك من الدردشة مع الأصدقاء باستخدام الصور. يتيح لك استكشاف الأخبار والتعرّف على القصص المباشرة التي تحدث حول العالم.

عدد المستخدمين النشطين شهريا: 200 مليون تقريبا
______________________

16 – YY

logo_yy
YY هي عبارة عن منصة رئيسية للتواصل الاجتماعي تعتمد على الفيديو في الصين وتمكّن من إجراء محادثات فيديو جماعية. في مثل هذه الدردشات ، يمكن لأكثر من 100،000 عضو مشاهدة شخص واحد يقوم بنشاط ما. يمكن أن يكون مثل هذا النشاط أي شيء من تقديم فيديو تعليمي إلى ابسط الفديوهات ، مما يساعد المستخدمين على كسب عملة افتراضية يمكنهم تحويلها فيما بعد إلى نقد.

عدد المستخدمين النشطين شهريا: 122 مليون تقريبا
______________________

17 – VKontakte (VK)

VK.com logo
VK هي واحدة من أكبر منصات الشبكات الاجتماعية في روسيا ولديها ميزات مشابهة تماما لفيسبوك.

عدد المستخدمين النشطين شهريا: 100 مليون تقريبا
______________________

18 – Pinterest

Pinterest_logo
هو موقع أو تطبيق لمواقع التواصل الاجتماعي أو إشارة مرجعية مرئية ، مما يتيح لك العثور على أفكار جديدة لمشاريعك وحفظها. لذلك ، يمكنك القيام بمهام مشاريع تحسين المنزل ، وتخطيط أجندة السفر الخاصة بك وهلم جرا باستخدام Pinterest.

عدد المستخدمين النشطين شهريا: 100 مليون تقريبا
______________________

19- LinkedIn

linkedin
تعد LinkedIn ببساطة واحدة من أكثر مواقع أو تطبيقات الشبكات الاجتماعية احترافًا وهي متاحة بأكثر من 20 لغة. يتم استخدامه في جميع أنحاء العالم من قبل جميع أنواع المهنيين وهو بمثابة منصة مثالية للتواصل مع الشركات المختلفة وتحديد المرشحين المثاليين وتوظيفهم والمزيد. يضم أكثر من 400 مليون عضو.

عدد المستخدمين النشطين شهريا: 100 مليون تقريبا
______________________

20 – Telegram

telegram
تشبه شبكة المراسلة الفورية شبكة WhatsApp وهي متوفرة عبر الأنظمة الأساسية بأكثر من ثماني لغات. ومع ذلك ، ركزت Telegram دائمًا على خصوصية وأمان الرسائل التي ترسلها عبر الإنترنت باستخدام نظامها الأساسي. لذلك ، فإنه يتيح لك إرسال رسائل مشفرة وتدمير ذاتي. تم توفير ميزة التشفير هذه فقط لـ WhatsApp ، في حين قدمت Telegram دائمًا هذه الميزة.

عدد المستخدمين النشطين شهريا: 100 مليون تقريبا
______________________

21 – Reddit

reddit logo
تمكنك منصة الوسائط الاجتماعية هذه من إرسال المحتوى والتصويت لاحقًا للمحتوى. يحدد التصويت ما إذا كان المحتوى يتحرك لأعلى أو لأسفل ، والذي يتم تنظيمه في النهاية استنادًا إلى مجالات الاهتمام (المعروفة باسم subreddits).

عدد المستخدمين النشطين شهريا: 100 مليون تقريبا
______________________

22 – Taringa

taringa
تعد Taringa واحدة من أكبر منصات الشبكات الاجتماعية في أمريكا اللاتينية وتسمح للمستخدمين بمشاركة تجاربهم ومحتواهم والمزيد.

عدد المستخدمين النشطين: 75 مليون تقريبا
______________________

23 – Foursquare

new foursquare logo
هذا عبارة عن منصة وسائط اجتماعية محلية تعتمد على البحث والاكتشاف والتي تمكنك من العثور على الأماكن المثالية (استنادًا إلى موقعك) للذهاب إليها مع الأصدقاء والأحباء. كما يوفر نتائج بحث مناسبة لأفضل منافذ الطعام وأماكن الترفيه الليلية والمزيد في منطقتك. ميزة الشبكات الاجتماعية متاحة الآن في تطبيق منفصل يسمى Swarm.

عدد المستخدمين النشطين: 40 مليون تقريبا
______________________

24 – Renren

RenRen
هذا هو أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في الصين وهو حرفيًا منصة للجميع. لقد حظي بشعبية كبيرة بين الشباب بسبب تشابهه مع Facebook ، لأنه يتيح للمستخدمين التواصل بسهولة مع الآخرين ، وتبادل الأفكار والمشاركات بسرعة ، وحتى تحديث مزاجهم.

عدد المستخدمين النشطين في الشهر: أكثر من 30 مليون تقريبًا
______________________

25 – Tagged

Tagged.com
يعد هذا موقعًا رائعًا لوسائل التواصل الاجتماعي استنادًا إلى الصداقة والتعارف ، وفي عام 2011 ، استحوذ على منصة أخرى للتواصل الاجتماعي تسمى التواصل مع الآخرين من خلال الألعاب وتصفح ملفات التعريف والمصالح المشتركة وما إلى ذلك.

عدد المستخدمين النشطين: 25 مليون تقريبا
______________________

26 – Badoo 

Badoo
يعمل موقع الشبكات الاجتماعية الذي يعتمد على المواعدة في أكثر من 200 دولة. إنه يشارك التفاصيل حول الأشخاص القريبين في منطقتك وحتى عن الأشخاص الذين ربما تكون قد اصطدمت بهم في الحياة الحقيقية.

عدد المستخدمين النشطين شهريا: 20 مليون تقريبا
______________________

27 – Myspace

myspace logo
هذا موقع للتواصل الاجتماعي يركز على الموسيقى ويوفر شبكة تفاعلية يقدمها المستخدم من الأصدقاء. كما يوفر مدونات ومجموعات وملفات تعريف شخصية وصور ومقاطع فيديو وما إلى ذلك.

عدد المستخدمين النشطين: 20 مليون تقريبا
______________________

28 – StumbleUpon

StumbleUpon Logo
StumbleUpon هي عبارة عن منصة تواصل اجتماعي ذكية تعثر على المحتوى أو تكتشفه وتوصي مستخدميها بنفسه. وبالتالي ، فأنت مفوض لاكتشاف صفحات الويب والصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك ثم تصنيفها حسب اهتماماتك وذوقك.

عدد المستخدمين النشطين: 25 مليون تقريبا
______________________

29 – The Dots

the_dots_header_logo
the-dots.com هي عبارة عن منصة للتواصل تساعد جميع المشاركين في العملية الإبداعية على التواصل والتعاون والتسويق للمساعدة في بناء قطاع إبداعي أقوى وأكثر ربحية وتنوعًا. أطلق مؤسس الشركة Pip Jamieson ، المنبثقة عن شغف حقيقي بجعل الصناعات الإبداعية أكثر انفتاحًا وجدارة ، المنصة في المملكة المتحدة في عام 2014.
______________________

30 – Kiwibox

kiwibox
هذا موقع تواصل اجتماعي قائم على المجتمع ، خاصةً لأولئك الذين يعيشون في نيويورك. إنه يقدم مجلة على الإنترنت لاستهداف المراهقين من خلال نصائح الموضة ، المشاهير والدردشة. كما يتيح للشباب البالغين السماح للجميع بمعرفة مهاراتهم واهتماماتهم.
______________________

31 – Skyrock

Skyrock
Skyrock هو موقع للتواصل الاجتماعي الفرنسي يوفر لمستخدميه مساحة مجانية وشخصية لإنشاء المدونات ونشرها وإضافة ملفات شخصية وتبادل الرسائل. بصرف النظر عن اللغتين الفرنسية والإنجليزية ، يتوفر أيضًا بخمس لغات أخرى.
______________________

33 – Snapfish

snapfish
Snapfish هو موقع على شبكة الإنترنت لمشاركة الصور على شبكة الإنترنت يقدم تخزينًا غير محدود لأعضائه لتحميل الصور. يمكنك بالتالي التخلص من مخاوف مساحة التخزين الخاصة بك لمجموعتك الواسعة من الصور.
______________________

34 – ReverbNation

reverbnation
هذه هي منصة الشبكات الاجتماعية المثالية للموسيقيين والمهنيين للتواصل مع الآخرين في صناعة الموسيقى. إنه يوفر أدوات مختلفة للموسيقيين لإدارة حياتهم المهنية ويوفر لهم الوصول الصحيح إلى شركاء صناعة الموسيقى والمعجبين بهم.
______________________

35 – Flixster

Flixster logo
هذا موقع للتواصل الاجتماعي الأمريكي للأشخاص الذين يحبون الأفلام ويرغبون في التواصل مع أشخاص متشابهين في التفكير من خلال مشاركة تقييماتهم وتصنيفاتهم للأفلام. من المحتمل أن يتعرف مستخدموها على الأفلام ويحصلون على معلومات حول الأفلام الجديدة.
______________________

36 – Care2

care2
يساعد موقع التواصل الاجتماعي هذا الناشطين على التواصل في جميع أنحاء العالم مع أفراد وشركات ومؤسسات مماثلة لها تأثير على المجتمع. كما يشجع الناس على أن يعيشوا حياة صحية وخضراء.
______________________

37 – CafeMom

Cafemom Logo
موقع التواصل الاجتماعي المدعوم بالإعلانات هو مجتمع للأمهات والأمهات اللائي يمكنهن من الحصول على الدعم والمشورة بشأن مواضيع مختلفة ، مثل الحمل والأزياء والصحة والغذاء. كما أنها تساعدهم على التعلم من تجارب الأمهات الأخريات.
______________________

38 – Ravelry

ravelry-logo-81r-300x
Ravelry هي شبكة اجتماعية قائمة على المجتمع وتستهدف الأشخاص المهتمين بفنون الألياف ، مثل الغزل والحياكة والنسيج والحياكة. يمكن لمثل هؤلاء الأشخاص مشاركة مجموعاتهم الخاصة وأفكارهم المختلفة والتعلم من تجارب الأعضاء الآخرين من أجل إمكانيات تعاون أفضل.
______________________

39 – Nextdoor

nextdoor
هذه هي منصة الشبكات الاجتماعية الخاصة للأحياء في الولايات المتحدة. الهدف بسيط للغاية: السماح للمستخدمين بالاتصال بالأشخاص الموجودين في منطقتهم.
______________________

40 – Wayn

wayn
Wayn هي عبارة عن منصة للتواصل الاجتماعي تعتمد على السفر وأسلوب الحياة وتوفر لمستخدميها القدرة على اكتشاف أين يذهبون وماذا يفعلون وكيف يجتمعون بأشخاص متشابهين في التفكير لتبادل تجاربهم.
______________________

41 – Cellufun

Cellufun
 من خلال هذه الشبكة الاجتماعية القائمة على الألعاب المحمولة ، يمكن للمستخدمين التواصل الاجتماعي وإنشاء الصور الرمزية وممارسة الألعاب وشراء السلع الافتراضية.
ويمكن الوصول بسهولة إلى مجتمع الألعاب الاجتماعي هذا أثناء التنقل من أي جهاز محمول.
______________________

42 – YouTube

youtube
يوتيوب هو أكبر موقع للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت في العالم يمكّن المستخدمين من تحميل مقاطع الفيديو ومشاركتها وعرضها والتعليق عليها وما شابه ذلك. يمكن الوصول إلى هذه الشبكة الاجتماعية في جميع أنحاء العالم وتمكّن المستخدمين من إنشاء قناة على YouTube حيث يمكنهم تحميل جميع مقاطع الفيديو المسجلة شخصيًا لعرضها على أصدقائهم ومتابعيهم.
______________________

43 – Vine

Vine
يعد هذا موقعًا لوسائط التواصل الاجتماعي قائمًا على وسائل الترفيه ومشاركة الفيديو حيث يمكن للأعضاء مشاركة مقاطع الفيديو التي يبلغ طولها ست ثوانٍ. إنه ينتمي إلى عائلة Twitter ويسمح بالتكامل السهل مع منصات التواصل الاجتماعي الأخرى لمشاركة مقاطع الفيديو ومشاهدتها.
______________________

44 – Classmates

classmates-logo
يسمح زملاء الدراسة للمستخدمين بالعثور على الأصدقاء والمعارف من المدرسة والكلية والتواصل معهم والبقاء على اتصال معهم. من الممكن أيضًا للمستخدمين تحميل الكتاب السنوي من سنوات الدراسة.
______________________

45 – MyHeritage

MH_logo_Horizontal_RGB
هذا عبارة عن منصة اجتماعية لعلم الأنساب عبر الإنترنت تدعم أكثر من 42 لغة وتمكّن مستخدميها من إنشاء أشجار عائلية وتحميل الصور العائلية وتصفحها وإدارة تاريخ عائلاتهم. يمكن أيضًا استخدامه من قبل الأشخاص للعثور على أسلافهم والحصول على مزيد من المعلومات عنهم.
______________________

46 – Viadeo

Viadeo_NewLogo
Viadeo هو موقع للتواصل الاجتماعي قائم على الأعمال التجارية عبر الإنترنت يساعد رجال الأعمال ، معظمهم في أوروبا ، على التواصل مع بعضهم البعض. وهي متوفرة بلغات مختلفة.
______________________

47 – Xing

XING
يقدم موقع التواصل الاجتماعي المحترف هذا ميزات مشابهة لميزات LinkedIn ، مع وجود المستخدمين الرئيسيين في سويسرا والنمسا وألمانيا. ومع ذلك ، فهي فريدة من 
نوعها بمعنى أنها تتيح مناقشات جماعية مغلقة بين أعضاء شركة أو شركة معينة.
______________________

48 – Xanga

xanga
يستضيف النظام الأساسي للشبكات الاجتماعية المستند إلى التدوين مدونات الويب ومدونات الصور وملفات تعريف الشبكات الاجتماعية للمستخدمين.
______________________

49 – LiveJournal

livejournal
يتوفر موقع الشبكات الاجتماعية في سان فرانسيسكو وفي روسيا ، مثل Zhivoy Zhurnal أو Zhe Zhe. إنه يمكّن المستخدمين من الحفاظ على دفتر يوميات أو مدونة أو مجلة ، إلى جانب عناصر تحكم الخصوصية.
______________________

50 – Friendster

كان Friendster في السابق موقعًا للتواصل الاجتماعي للعثور على الأصدقاء والبقاء على اتصال ، ولكنه أصبح الآن شبكة ألعاب اجتماعية لمحبي الألعاب في آسيا.
______________________

51 – Funny or Die

funny-or-die
يهدف موقع الفيديو الكوميدي الاجتماعي هذا إلى الجمع بين أطرف مقاطع الفيديو من الويب. يتبع المشاهير هذه المنصة الاجتماعية كثيرًا ويمكّن المستخدمين من مشاركة مقاطع الفيديو وتحميلها وتقييمها.
______________________

52 – Gaia Online

Gaia-Online
Gaia Online هو موقع على شبكة الإنترنت يقوم على أساس منتديات اجتماعية وموضوعه منتديات. إنه يتيح للمستخدمين الوصول إلى الصور الرمزية والعالم الافتراضي والألعاب وما إلى ذلك.
______________________

53 – We Heart It

weheartit
يعد موقع الوسائط الاجتماعية لمشاركة الصور ، والذي يتوفر بأكثر من 20 لغة ، مثاليًا للجرعة اليومية من المستخدمين للإلهام أو الدافع. يتيح للمستخدمين مشاهدة ومشاركة الصور الملهمة للغاية مع أصدقائهم.
______________________

54 – Buzznet

buzznet
يسمح موقع الوسائط الاجتماعية هذا للمستخدمين بمشاركة المحتوى على أساس اهتماماتهم الشخصية في شكل مقاطع فيديو وصور ومجلات. كما أنه يدمج بسهولة مع Facebook.
______________________

55 – DeviantArt

deviantart_logo
يعتبر DeviantArt أكبر مجتمع للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت لعشاق الفن والفنانين. يتيح للمستخدمين التقاط صور لأعمالهم الفنية ومشاركتها مع الآخرين.
______________________

56 – Flickr

flickr
هذا هو موقع آخر لتبادل الصور ذو شعبية كبيرة. إنه بمثابة منصة لتحميل العديد من الصور عالية الجودة ، خاصة من قبل المصورين أو الأشخاص الذين يحبون التصوير. إنها أيضًا خدمة فعالة لإدارة الصور ومشاركتها عبر الإنترنت.
______________________

57 – MeetMe

mm
MeetMe ، المعروف سابقًا باسم myYearbook ، يستهدف المستخدمين الذين يرغبون في العثور على أصدقاء جدد والدردشة معهم. هذا يجعلها ذات شعبية كبيرة بين المراهقين والطلاب الشباب.
______________________


58 – Meetup

images (1)
تمكنك بوابة التواصل الاجتماعي هذه من إيجاد مجموعات من الأشخاص المتشابهين في التفكير ، والذين لديهم اهتمام مماثل لك ، بالقرب من منطقتك (في أي مكان في العالم). كما أنه يسهل اجتماعات المجموعة غير المتصلة بالإنترنت ويمكنك أن تصبح جزءًا من هذه المجموعات ومناقشاتها.
______________________

59 – Tout

tout
Tout عبارة عن نظام أساسي لتدوين الشبكات الاجتماعية يتيح لك مشاهدة ومشاركة مقاطع الفيديو التي يبلغ طولها 15 ثانية. تُعرف مقاطع الفيديو التي يتم مشاركتها على هذا النظام الأساسي باسم touts.
______________________

60 – Mixi

mixi-logo
هذه خدمة شبكات اجتماعية يابانية شهيرة تضم حوالي 20 مليون مستخدم نشط. يمكنك من التواصل مع أصدقائك وأحبائك بطريقة مريحة وحتى بناءً على مجالات اهتمامك.
______________________

61 – Douban

Douban
يحتوي موقع التواصل الاجتماعي الصيني هذا على شيء للمستخدمين المسجلين وغير المسجلين. وهي تمكن المستخدمين المسجلين من تسجيل المعلومات وإنشاء محتوى يعتمد على الموسيقى والأفلام والكتب والأحداث في مدن الصين. يمكن لمستخدمي Douban غير المسجلين العثور على تقييمات وتقييمات للكتب والموسيقى والأفلام.
______________________

62 – Vero

تقول Vero إنها "شبكة اجتماعية لأي شخص يحب أي شيء بما يكفي لمشاركتها - ويريد التحكم في من يشاركونه معها. مثلما نفعل في الحياة الحقيقية. "

Vero عبارة عن شبكة اجتماعية قائمة على الاشتراك ولا تحتوي على إعلانات ولا تجمع أي بيانات مستخدم شخصية. إنه بديل رائع لـ Facebook حيث يحتوي على بعض الميزات الرائعة حقًا. إنه نموذج مختلف تمامًا عن Facebook ، بمعنى أن Facebook يحتاج إلى بيانات المستخدم لكسب المال منها.

تقوم Vero بجمع بعض بيانات الاستخدام التي يتم استخدامها لمعرفة عدد مرات استخدام التطبيق. شيء رائع آخر حول بيانات الاستخدام التي يجمعونها هو كيفية عرضها لك. فيرو تريد معالجة مسألة إدمان وسائل التواصل الاجتماعي.
______________________

63 – Quora

Quora هو المكان الذي يمكن للأشخاص من خلاله المشاركة واكتساب المعرفة من خلال طرح الأسئلة والإجابة عليها.
______________________

64 – Spreely

Spreely عبارة عن منصة وسائط اجتماعية خالية من الرقابة وخالية من حظر الظل. يتكون اسم "Spreely" من Speak & Freely ، ويعزز حرية التعبير لجميع مستخدميها.
______________________

65 – Discord

تعد Discord واحدة من أكثر المنصات شعبية الآن مع أكثر من 250 مليون مستخدم ، وتنمو بمعدل مليون على الأقل كل أسبوع. إنه مصمم للاعبين للتحدث بصوت ودردشة نصية. إنه مجاني وآمن ويعمل بنسبة 100٪ على كل من سطح المكتب والهاتف. بديل مجاني رائع للخدمات المتميزة مثل TeamSpeak.
____________________

66 – TikTok

TikTok تحظى بشعبية كبيرة مع الأطفال هذه الأيام. إذا كنت أقل من 16 عامًا ، فهذا هو المكان المناسب لك.

TikTok هو تطبيق فيديو اجتماعي يسمح لمستخدميه بمشاركة مقاطع فيديو قصيرة. هناك الكثير من الملصقات والفلاتر وميزات الواقع المعزز لإضافتها إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. كان هذا هو التطبيق الرابع الأكثر تنزيلًا في 2018 ويبدو أنه سيتصدر تلك القائمة في عام 2019.

تعرف TikTok في الصين باسم Douyin ، مما يعني "صوت الاهتزاز". متاح على iOS و Android ، TikTok شائع لإنشاء مقاطع فيديو موسيقية قصيرة تتراوح بين 3 و 15 ثانية. يمكنك أيضًا إنشاء مقاطع فيديو قصيرة من 3 إلى 60 ثانية.
______________________

آمل أن تكون قائمة بوابات الشبكات الاجتماعية المذكورة أعلاه ، والتي تناسب فئات مختلفة مثل الألعاب وتكوين الصداقات والتعارف ومشاركة الصور والمدونات ، ذات قيمة لك.

هل لديك اسئلة؟ لا تتردد في ترك تعليقاتك أدناه وشكرا للقراءة!

قد يهمك ايضاً
👇👇👇

تعليقات